مال وأعمال

أهم أخطاء التداول و كيفية تفاديها في 2023

كيف تتجنب أهم أخطاء التداول و كيفية تفاديها في 2023

إذا كنت ترغب في الربح من هذا السوق فيجب عليك اولا تعلم التداول بشكل صحيح ثم تطبيق خطة التداول الخاصة بك التي قمت ببنائها على حساب تداول تجريبي لمدة طويلة لا تقل عن عام، ثم بعد أن تثبت خطة التداول الخاصة بك نجاحها أن تقوم ببدء تطبيق الخطة على حساب تداول حقيقي بنفس الطريقة، كما يجب ان تعلم ان الطمع في هذا السوق نهايته واحده دائما

وهي الخسارة بكل تأكيد، من أجل ذلك حاول أن تتمرن كثيرا على كيفية ضبط النفس، حيث أن ضبط النفس هو مفتاح النجاح في سوق العملات، بالإضافة إلى أن الاستخدام السيئ للرافعة المالية يؤدي إلى الخسائر في النهاية، حتى وإن أعطاك السوق فرصة واخري لمراجعة نفسك فسوف يجعلك ذلك مغرورًا وسوف يؤدي بك إلى الخسائر لكل ما ربحته بالإضافة الى رأس مالك أيضا.

أهم أخطاء التداول و كيفية تفاديها

معلومات عن منصة XLNTrade

الخطوة الأولى التي يجب على المستخدم اتخاذها عند اختيار وسيط هو التحقق من تاريخه ، أي معرفة عدد سنوات التواجد في السوق ، وضمانات الأمان الخاصة به , وايضا اراء العملاء , من خلال أخذ هذه التفاصيل في الاعتبار , سيكون لديك فكرة عامة عن مدي جدية الشركة ، والثقة التي يمكن للمستخدمين من خلالها تنفيذ عملياتهم للحصول على فوائد اقتصادية.

تعد XLNTrade واحدة من أحدث الوسطاء عبر الإنترنت في الوقت الحالي ، قبل 4 سنوات ظهرت في السوق ، عندما ظهرت في عام 2018 كعلامة تجارية تقدم خدمات تداول وتداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت.

الجدير بالذكر أن شركة XLNtrade توفر حسابات تجريبية للتداول بدون شرط الايداع لكل الحسابات وهذه أيضا ميزة مهمة ، لان تلك الحسابات التجريبية مفيدة لكي تتعلم قبل الانطلاق للتداول بأموال حقيقية ، حيث يوفر الحساب التجريبي كل المميزات التي يقدمها الحساب الحقيقي ، مع العلم انه ليس هناك حدود او وقت لاستخدام الحساب التجريبي ولا تفرض عليك أي رسوم لاستخدام هذا الحساب مهما طال الوقت .

باستخدام الحسابات التجريبية تستطيع التداول دون وجود أي ضغط حقيقي لخسارة المال، فيكون عملك في جو مثالي من هدوء الأعصاب والتحرر من أي ضغط، لكي تستيطع رؤية الأمور وتقييمها بشكل واضح، لإن المضاربة بأموال حقيقية ودون تدريب كافي بأن يضع المضارب تحت الضغط والتوتر يفشل معه في اتخاذ قرارات صائبة ودائما ما يعالج الخطأ بخطأ أكبر.

يُفَضَّل دائمًا استخدام الحساب التجريبي لأطول فترة ممكنة؛ حيث تعتمد هذه المسألة في المقام الأول على ثقة المتداول في نفسه ومدى قدراته على فهم طبيعة السوق ودقة توقعاته، إلا أنه جدير بالذكر أن تحقيق الربح من خلال الحساب التجريبي في بضعة صفقات لا يعني أن المتداول صار مهيئًا للمتاجرة بأموال حقيقية؛ فقد تكون النتائج التي حققها وليدة الصدفة لا أكثر، لذلك يجب الانتباه لهذه النقطة. وغالبًا ما يُنصَح بممارسة التداول من خلال الحساب التجريبي لمدة 6 شهور على الأقل بشرط أن يتحسن الأداء شهرًا وراء شهر، ولكن في النهاية يعود القرار إلى المتداول نفسه. ولا يقتصر استخدام الحساب التجريبي على المبتدئين فقط، بل أنه مناسب أيضًا للمحترفين كي يستخدمونه في اختبار أساليب جديدة في التوقع والمتاجرة دون أن يعانوا الخسارة.

أحد افضل خيارات الوسطاء عبر الإنترنت

بشكل عام عند بدأ التداول في شركة ما سواء كانت XLNTrade او غيرها فيجب عليك اولا البحث عن الشركة وتاريخها وترخيصها وهل هي موثوقة ام لا , بالاضافة الى البحث في جميع المواقع وشبكات التواصل الاجتماعية عن سمعة هذة الشركة واراء المستخدمين وهل واجهو صعوبات سواء في الايداع او السحب او حتي من خلال استخدام تطبيق الوسيط ؟ وعند اخذ القرار يجب عليك البدأ اولا بحساب تجريبي بقيمة تستطيع تحمل خسارتها ومن ثم بدأ التعلم والتدريب والدراسة وزيادة راس المال بشكل تدريجي حتي لا تتعرض للخسارة .

وعلاوة على ذلك، يجب على المستثمرين أن يتحققون من المراجعات الموجودة على صفحة كل شركة وساطة وقراءة تجارب الآخرين عند تعاملهم مع هذه الشركةقبل البدأ معها.

 

الأصول القابلة للتداول مع XLNTrade

تقدم XLN Trade أكثر من 97 أصلًا ماليًا تندرج تحت فئات الأصول الخمسة التالية:

  • أزواج العملات
  • العقود مقابل الفروقات / العقود الآجلة
  • السلع
  • العملات الرقمية
  • المؤشرات

 

XLNtrade  تخبرك أسباب خسارة المتداولين في أسواق المال

يتضمن التداول في الأسواق المالية العالمية على اختلافها مخاطر متعددة ومتنوعة، يمكن أن ينتج عنها خسائر كبيرة إن لم تحسن التصرف كمتداول. لذلك فالخسارة في الأسواق أمر حتمي مهما كانت خبرتك في الأسواق، والمتداول أو المستثمر الناجح هو من يستطيع التحكم في خسارته عندما يكون مخطئاً. وبالرغم من ذلك، ستجد أن كل متداول ناجح قد تعرض في فترة ما من حياته لخسارة كبيرة كانت على وشك إيقاف مسيرته في الأسواق، فالمتداول مهما كان ناجحاً يبقى بشراً ومعرضاً للخطأ.

الخسارة جزء لا يتجزأ من التداول، ولكنها قد تخرج عن السيطرة وتصل في بعض الأحيان إلى مستويات كبيرة لم تتوقعها وقد لا تستطيع تحملها. الاختلاف بين المتداول الخبير والمتداول المبتدئ لا يكمن في عدم تكبد الخسائر، وإنما في كيفية التعامل مع هذه الخسائر الكبيرة والرجوع إلى المسار الصحيح بشكل سريع.

إدارة رأس المال وإدارة المخاطر:

إن كان الالتزام هو السهل الممتنع، فإدارة رأس المال والمخاطر هي السر الحقيقي وراء النجاح في أسواق المال والتي يغفل عنها الكثير من المتداولين إن لم يكن معظمهم حتى المتمرسين منهم.

 

آثار الخسارة المالية على المتداول

من الطبيعي جداً أن تؤثر الخسارة المالية على نفسيتك وحياتك، فقد تشعر بمزيج من الحزن والندم والغضب كنتيجة للقرارات التي اتخذتها ولم توفق فيها، وكلما كانت الخسارة أكبر كلما زادت هذه المشاعر السلبية. ولست أول شخص يمر بهذه التجربة، كما لن تكون الأخير أيضاً.

لا شك أن تكبد خسارة مالية كبيرة سيؤثر على نفسيتك ومقدرتك الذهنية على اتخاذ القرارات سواء تعلق الأمر بالأسواق أو حياتك الشخصية، كما يمكن أن تهتز ثقتك بنفسك وبقدراتك، لذلك يستحسن عدم اتخاذ أي قرار مهم خلال هذه الفترة وأخذ قسط من الراحة بدلاً من ذلك إلى أن تستعيد عافيتك. ولكي تتجنب كل هذا، احرص على التحلي بالانضباط خلال قيامك بالتداول أو الاستثمار والتقيد بخطة تداول واتباع إدارة مخاطر سليمة وعدم الانسياق وراء عواطفك ومشاعرك.

 

اعلم مدى الخسائر التي يمكنك تحملها

عندما تقبل بأنك سوف تتعرض لتداولات خاسرة، و سوف تمر بمراحل خاسرة (تعرف بإسم “السحب”)، عليك أن تقرر القدر الذي يمكنك تحمله نفسياً من الخسائر من دون أن تفقد أعصابك. من أجل القيام بهذا الأمر، عليك أن تكون صادقاً مع نفسك. ربما تفكر بأنك قادر على تحمل خسارة 50% من الحساب التداولي، ولكن في الواقع قد تجد نفسك غير قادر على تحمل خسارة 25% منه عندما يحدث الأمر فعلاً. حال تخيل الأمر، أغلق عينيك و ضع نفسك هناك.

 

خلاصة اخطاء التداول و كيفية تفاديها

تعتبر بعض من أفضل الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتفادي ارتكاب أخطاء الفوركس هي الدراسة، و البحث، و التخطيط، و اتباع خطط التداول الخاصة بك، و تدوين ملاحظات عن تقدمك، و القيام بكل ذلك مع حماية استثماراتك. إن عدم اتباع هذه التقنيات البسيطة هو أكبر خطأ تداول يمكن أن يحدثه متداول الفوركس. غني عن القول أنه يجب عليك التدريب أكبر قدر ممكن، قبل تنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بك.

كلما بدأت أسرع, كلما بدأت تفادي أخطاء الفوركس أسرع. فلماذا لا تبدأ التداول التجريبي الآن؟

لتقليل المخاطر لا توجد طريقة أفضل من التعلم. وهذا لا يتحقق بين عشية وضحاها ، بل يتطلب خبرة وعمليات وتجربة وخطأ وتدريبًا مستمرًا. لأن السوق يتغير بمعدل متسارع ، ولمواكبة ذلك ، يجب على المتداول أن يتوقع من خلال إدراك الاتجاهات الجديدة والمفاهيم الجديدة.

تحذير المخاطرة: المتاجرة باستخدام الروافع المالية في أسواق المال ينطوي عليها مخاطر عالية جدًا لا تتناسب مع جميع أنواع المستثمرين، يجب عليك أن تستوعب حجم المخاطرة التي قد تتعرض لها أموالك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق