Uncategorized

بالخطوات : تعلم تهيئة حسابك تسويق على تويتر

تسويق على تويتر …للعمل عبر التسويق الالكتروني على تويتر يحظى تويتر بفرص كبيرة لتحسين مهارات التسويق الالكتروني على عكس الشبكات الاجتماعية الأخرى

عند زيادة متابعينك على تويتر و الاهتمام بحسابك و النشر عليه سيشكل لك منصة عمل عبر التسويق الرقمي وكسب المال , وليس فقط لنشر التدوينات والهاشتاج وإنشاء محتوى شيق وهادف ومثير للاهتمام، في هذه المقالة، سأسلط الضوء على مختلف أدوات ومميزات تويتر التي يمكنك الاعتماد عليها لتحسين تقنيات التسويق الالكتروني عبر تويتر.

تسويق على تويتر

إنشاء ملف تعريف

اول واهم مرحلة يمر بها حساب تويتر عند الانشاء هي مرحلة ملئ ملف التعريف أو ما يسمى بالسيرة الذاتية هذه المرحلة بسيطة لكنها تتطلب بعض الذكاء والخداع، لأنها هي حجر الأساس للتسويق الالكتروني عبر تويتر في المستقبل. يجب أخذ بالاعتبار انه سوف يكون هناك الكثير من الاهتمام بملفك الشخصي لهذا يجب إعطاء وقت كاف وعدم التسرع عند إنشاء ملف تعريف. الان لنأخذ ملف تعريف (ضع اسم ورابط حسابك تويتر هنا) كمثال ونستعرض عملية إنشاء ملف التعريف خطوة بخطوة.

الملف الشخصي (ضع اسم ورابط حسابك تويتر هنا)

تسويق على تويتر

اولا اسم المستخدم

اسم المستخدم الذي تختاره مهم للغاية لأنه يصبح العلامة في تغريدات الآخرين. حاول ان تستخدم اسما / عنوان URL موجزا للشركة أو العلامة التجارية لتسهيل التعرف عليك وما تقدمه. فيمكن أن يصل طول إسم المستخدم إلى 14 حرف. لذلك، عندما يذكر المستخدمون (ضع اسم ورابط حسابك تويتر هنا)، يضعون علامة (ضع اسم ورابط حسابك تويتر هنا).

ثانيا إسم الملف الشخصي

إذا كنت لا تستخدم اسمك الحقيقي وتعتمد على استخدام اسم مستعار أو اسم علامة تجارية لشركة في اسم المستخدم، وكان إسم الملف الشخصي ليس هو أحد الخيارات لإدخال اسمك الحقيقي فيمكنك إدخال اسم المستخدم الخاص بك بطريقة أخرى. مثل ان تقوم بتكرار اسم الشركة مع النسخة الكاملة للملف الشخصي ونأخذ مثال لذلك بحسابي (ضع اسم ورابط حسابك تويتر هنا). فعلى الرغم من عدم استخدام اسم ملف التعريف الشخصي في العلامات، إلا أنه يكون مرئي لجميع مستخدمي تويتر.

ثالثا صورة الملف الشخصي

في الملف الشخصي لحسابك على تويتر، يمكن أن تكون الصورة هي العلامات التجارية وأفضل ان تقوم باستخدام شيء يكون مألوف لعملائك، لان ادراج صورة لشعار الشركة بهذا الشكل، يمكن ان يساعد الزائر على التعرف عليك وعلى علامتك التجارية فورا، حتى دون ان يقوم بقراءة ملفك الشخصي. إذا لم يكن لديك شعار علامتك التجارية فعليك التفكير بإنشاء شعار يخصك الان حتى الآن،

رابعا وصف الحساب “عني”

كما تعلم فإن وصف حسابك على تويتر لا يمكن ان يتعدى 160 حرفا. لذلك عليك ان تكتب فقط ما هو أكثر صلة وجاذبية
وما هو يبرز تفاصيل الحساب التجاري بدقة فقط حاول ان تقوم بتلخيص الأمر الرئيسي حول علامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك في عبارة واحدة.

خامسا الموقع

اجل يلعب تحديد الموقع بشكل دقيق على تسهيل عمليات البحث عن الخدمة التي تقدمها، لهذا يجب تحديد موقعك بدقة متناهية على الخريطة وعمل إشارات مرجعية والافضل ان تقوم بعمل تقييمات لمكان خدمتك او منتجك على خريطة جوجل وبهذه الطريقة لن تفوت أولئك الذين يبحثون عن منتج أو خدمة في مدينتك.

سادسا الموقع الإلكتروني

يجب أن تؤدي تغريداتك إلى توجيه المستخدمين إلى حسابك، وحسابك بدوره يجب ان يقود العملاء المحتملين إلى منتج
أو خدمة تقدمها، وبالتالي إضافة رابط إلى موقعك على الويب أو صفحتك المقصودة حتى يتمكن الجميع من الاتصال بك
والعثور عليك أيضا على الشبكات الاجتماعية الأخرى. فوجود موقع الكتروني مقصود لهذا النوع من الزيارات يجعل الأمر أسهل لك و للمستخدمين.

سابعا الصورة الموجودة في الرأس

يضع تويتر قيود على عدد الأحرف لهذا يمكن تجاوز هذا الأمر باستغلال جميع الوسائل المتاحة.
فيمكن تغيير الصورة الموجودة في الرأس بشكل منتظم (عكس صورة الملف الشخصي)
وبالتالي يمكنك من خلال هذا التغيير ان تبلغ المتابعين عن آخر أخبار مجالك، وآخر إنجازات شركتك أو موظفيها،
وما إلى ذلك من الامور الاخرى. فهذا الأمر سيؤدي لا محال إلى إبقاء المشتركين على اطلاع تام بكل جديد يخص حسابك.

خلاصة المقال اذا كنت تريد تهيئة ملف حسابك الشخصي او التجاري للتسويق على تويتر فعليك العمل بهذه التوصيات بشكل متكامل يعني أنه لا يمكن النجاح في الأمر دون توفر جميع هذه التحسينات التي يمكن من خلالها التمهيد تهيئة ملف حسابك تويتر للتسويق الالكتروني عبر الانترنت.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق