تجارب شبابية

ألوان صبا أحد التجارب الشبابية الحديثة داخل أتيلية القاهرة

أقيم معرض ألوان صبا للفنون التشكيلية كتجربة شبابية فنية حديثة داخل أتيلية القاهرة، و الذي سيقام غداً بداية من الساعة السابعة مساءً وستستمر الفاعليات ليوم الخميس القادم 26 نوفمبر 2019، حيث نظم هذا المعرض من قبل مؤسسة سلوى علوان للثقافة والفنون والتنمية.

بداية معرض ألوان صبا

أسست مؤسسة سلوى علوان للثقافة والفنون والتنمية منذ أربع سنوات وذلك بعد أن حصل الصالون الخاص بها على نجاح هائل جذب عديد من القمم الفكرية الضخمة، بالإضافة لعديد من الشباب المبدع أيضاً في جميع الإطارات على وجه الخصوص مع الشباب الذي يرغب في استكشاف الطاقة الخاصة به والذي يمتلك استمرارية العطاء ويرغب في توجيهها ناحية الاتجاه الصحيح والشرعي والكيان الرسمي الضخم.

ثم من بعد ذلك انتشرت مجهودات وتأثيرات المؤسسة و التي يكون معرض ألوان صبا هو أحدث الأعمال الخاصة بها حيث أقيم داخل أتيلية القاهرة الذي ضم أعمال لأكثر من 30 شاب قاموا بالمشاركة في هذا المعرض بحوالي ستين لوحة مختلفة منهم لوحات صممت بالزيت وأخرى بالخشب، وأخرى بالفحم وغيرهم من الأنواع.

وكل هذا قام بتنفيذه عدد من الطلاب يقعون ما بين مرحلة الثانوي وحتى مرحلة الطلاب حديثي التخرج.

عديد من هؤلاء الشباب قاموا بتطوير وتنمية مواهبهم عن طريق أخذ دراسات حرة حول الفن التشكيلي وغيره من الدراسات التي أفادتهم في التطوير بهذا المجال.

ونظراً لفائدة المعرض الشاسعة للشباب لذا فالمعرض يجب أن يمتلك أحقية الحصول على اهتمام مسئولي المؤسسة الثقافية الرسمية.

نتيجة لذلك كان رئيس الوزراء السابق الدكتور عصام شرف من أوائل الحاضرين، فهو من قام بافتتاح هذا المعرض بحضور عدد كبير من الإعلاميين، وأدى عدد من الحوارات الطويلة مع جميع الشباب المشاركين في هذا المعرض.

هدف المعرض والمؤسسة بوجه عام

هو دعم الشباب والتطلع لمواهبهم والقدرات الإبداعية الخاصة بهم وتطويرها، من أجل تعزيز المجتمع وزيادة الوعي ودعم هوية الثقافة وروح المشاركة، بالإضافة إلى مقابلة أي أفكار متطرفة ومواجهتها وإطالة جسر التواصل بين كل جيل و أخر.

وأشارت سلوى عمران بوجود كثير من الشباب الذين كانوا يمارسوا أنشطة داخل المؤسسة باستمرار وعبر التواصل معهم تم إقامة فكرة هذا المعرض من أجل دعم وتشجيع هؤلاء الشباب،

وأشارت سلوى عمران أيضاً نحو مجيء دكتور عصام شرف وافتتاحه للمعرض هو وكثير من الشخصيات العامة الأخرى والصحفيين البارزين وقالت أن هذا كان له تأثير فعال وقوي على الشباب بشكل إيجابي.

الشباب المشاركين في معرض ألوان صبا

من أبرز المشاركات في هذا المعرض كانت مشاركة الطالب الذي مازال في المرحلة الابتدائية وتحديداً في الصف الخامس ومع ذلك شارك بستة لوحات في معرض ألوان الصبا.

بالإضافة لمشاركة عديد من الشباب الآخرين الذي صمموا لوحات من أنواع كثيرة كالسيراميك والخشب والفحم وغيرهم من الأنواع المدهشة، هؤلاء الشباب هم:

1- أميرة عثمان
2- أحمد صبري
3- إسلام أحمد
4- إبراهيم محمد
5- آلاء محمد
6- أيه الصبان
7- آيه على
8- إيناس الشريف
9- خلود أحمد
10- روان حمدي
11- رنا خالد
12- رنا نادر
13- سارة صلاح
14- سارة سيد
15- شمس عبد التواب
16- صالحة على
17- على عزت
18- عبد الرحمن عفيفي
19- فاطمة علاء
20- فارس عادل
21- كريم أحمد
22- محمود عبد الحميد
23- محمود محمد
24- مارك جمال
25- محمد أبولبدة
26- محمود أشرف
27- محمد صبحي
28- محمد الديب
29- مريم مدحت
30- محمود بسطامي
31- ميرا ماجد
32- نهلة على

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق