أجهزة

منصة ألعاب مايكروسوفت الحديثة بتصاميم وأسماء غير مألوفة

أعلنت مايكروسوفت Microsoft  في أخر الأسبوع السابق عن منصة ألعاب مايكروسوفت الحديثة Xbox Series X، وهي تعتبر الجيل التابع لأجهزة Xbox المطلق عليها في السابق اسم Project Scarlett.

منصة ألعاب مايكروسوفت الحديثة بتصاميم وأسماء غير مألوفة

لذا قامت الشركة باختيار اسم منصة غير مألوف وتصميم فجائي، والتي تكون مثل علبة طويلة على شكل مستطيل بالإضافة إلى مزايا متعددة كالقدرة على وضع العلبة على الجانب، لتعمل في الحالتين الرأسية والأفقية.

هذا التصميم الغريب والاسم المتميز أدهش الكثيريين وجعلهم يسعون وراء معرفة السبب الذي جعل مايكروسوفت تقوم بهذا التغيير، ونتيجة لذلك قامت شركة مايكروسوفت بتوضح بعض العوامل المتعلقة بتلك المنصة الحديثة، وذلك أثناء المقابلة التي تم نشرها في موقع Gamespot  مع الرئيس الإنتاجي للـ Xbox الشهير فيل سبنسر.

وضح فيل سبنسر مشيراً للأشخاص الذين يستخدمون منصة الألعاب الحديث بالفعل في المنزل قائلاً أن هذا التصميم الحديث للمنصة يمكنها اكتساب القوة الضخمة كما أن مراوحها ووحدات التحكم والتبريد مانعة للضوضاء.

حيث أن بشكل مستمر يتواجد هذا النوع من الامساك والافلات فيما يخص التصاميم ونوعية الصوتيات ووحدات التحكم والتبريد، موضحاً بكلامه قائلاً أنهم لن يقوموا بالتفاوض على المنتج، كما أنه أشار على أن Xbox Series X لن تصبح مزعجة للأصوات مثل Xbox One الموجودة في الوقت الحالي.

من الواضح أن تصميم  Xbox Series X الحديث جيد من الجهة الهندسية طبقاً لرأي الرئيس الإنتاجي لإكس بوكس، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو تصميم مايكروسوفت لتلك المنصة الحديثة ساعية على إختفاء مراكز الترفيه المتعلقة بالمستخدم، كما أنها مصممة بميزة تعطيها الهدوء بأكبر قدر ممكن عند تشغيل المروحة الكبيرة التي تضخ كميات عائلة من الهواء من الناحية العليا.

الحرف الأساسي المستخدم من قبل الشركة كان الحرف “X” لتتصدر به سلسلة من المنتجات مثل منتجات Xboxو Xbox One X و Project xCloud، وطبقاً لما ذكرته شركة مايكروسوفت فيما قبل فقد أشارت إلى أن اسم المنصة سيكون دليل على ما تنوي القيام به، وبالرغم من ذلك فيل سبنسر لم يشير على كيفية تحقيق اسم المنصة الحديث لهدف مايكروسوفت الذي ذكرته أو أي شيء أخر متعلق بهذا النمط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق