سوشيال ميديا

من المحتمل فشل تخطيط الفيسبوك حول دمج الواتساب وانستغرام

لماذا يتراوج الحديث حول فشل تخطيط الفيسبوك نحو دمج الواتساب وانستغرام، لماذا هو معرض لذلك من الأساس؟
يتراوج الحديث حول هذا بسبب أن شركة الفيسبوك تتعرض في الوقت الحالي لبعض المشكلات القانونية فيما يرتبط بهذا التخطيط الذي تسعى لتنفيذه وهو دمج الواتساب وانستغرام والماسنجر ببعضهم البعض.


فشل تخطيط الفيسبوك Facebook 


طبقاً لصحيفة نيويورك تايمز صرحت بأن لجنة التجارة الفيدرالية FTC تقوم بالدراسة والسعي لكي تستمد أمر قضائي أولي ضد شركة الفيسبوك حتى تمنع حدوث هذا الدمج بين عدد من التطبيقات وذلك نتيجة للمخاوف الاحتكارية التي تقلق بشأنها.

كما قامت لجنة التجارة الفيدرالية بعمل مناقشات حول الأسلوب الذي تعمل به شركة وادي السيليكون لكي تقوم بدمج تكنولوجيا المعلومات التي تتستر خلف تطبيق الماسنجر والواتساب وإنستجرام، لأنها تقلق بشأن هذا الدمج بسبب أنه قد يتسبب مستقبلاً في تقسيم شبكة الفيسبوك، إذا أدى هذا الدمج و الاستحواذ الحادث من شركة الفيسبوك لخفض المنافسة بين جميع شبكات مواقع التواصل الإجتماعي، ومع ذلك فليس هناك إجراء رسمي قد أتخذ بعد بشأن ما يجب أن يقدم تجاه هذا الأمر.

حيث بدأت لجنة التجارة الفيدرالية FTC بالفعل إجراء تحقيقات مع شركة الفيس بوك نتيجة الخوف من الاحتكار،
فإذا أوضحت التحقيقات أن ضخامة التواصل الإجتماعي كانت غير متوافقة لمنافسات السوق، فغالباً سيكون الخيار هو تفريق الشركة و فصلها.

ولقيام بهذا الأمر سيكون في غاية الصعوبة وليس أمراً إعتيادياً، لذا يتوجب على اللجنة منع مثل تلك الصفقات الاستحواذية على الواتساب وانستغرام والماسنجر التي أغلقت بالفعل منذ عدة سنوات.

قامت اللجنة بالبدء في التحقيقات تلك منذ إعلان شركة الفيسبوك عن جمع الأسس التقنية للثلات تطبيقات، مما يتيح للمستخدمين بإرسال الرسائل الخاصة من تطبيق منهم و إمكانية وصول الرسالة على تطبيق أخر، كما يبلغ عدد المستخدمين تلك التطبيقات نحو 2.7 مليار.

وأخيراً، قررت شركة الفيس بوك في هذا الحين “أنها ستقوم بتشييد بناء أساس للتواصل الإجتماعي يتلائم مع المسار المحبب لدى الجميع بصورة متزايدة و هو كالدردشة مع بعضهم البعض بشكل شخصي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق