تطبيقات وبرامج

تكنولوجيا حديثة على الواتساب تحميك من الاختراق

هناك تكنولوجيا حديثة على الواتساب تحميك من الاختراق نظراً لخطورة هذا الأمر البالغة.

لذا قامت شركة الفيس بوك Face book بإرسال إنذار إلى جميع مستخدمين تطبيق الواتساب What’s app، من أجل حمايتهم و عدم تعرضهم لاختراق الحساب الأمني الذي قد يعرض حساب المستخدم إلى كشف بيانات هاتفه.

والجدير بالذكر أن موقع مشابل التقني أفاد بأن المخترقين على الإنترنت يقوموا بأداء مهامهم الاختراقية للهاتف من على الواتساب What’s app عن طريق إرسال مقطع فيديو خبيث على صورة ملفات ضمن المحادثة على هذا التطبيق.
ليكون هذا الملف الخبيث كأي ملف ضمن رسالة عادية حيث يرسل بواسطة رقم غير معرف (مجهول) إلى أحد مستخدمي تطبيق الواتساب What’s app و تتم عملية الاختراق في الوقت الذي ينقر المستخدم على الملف المرسل له لفتحه.
 ليأتي دور مخترق الحساب و يستطيع الحصول على كود  في هذا الوقت الذي فتح المستخدم فيه الملف ثم يصل المخترق بعد ذلك إلى لمحتوى الهاتف و بياناته بكل بساطة و سهولة.

كما جاءت بعد التحليلات و التقارير لتكشف قيام تطبيق واتساب What’s app بإرسال حوالي 1400 رسالة لـ 1400 مستخدم إلى الآن لتحذيرهم من التعرض للاختراق من برنامج التجسس بيغاسوس و هو البرنامج المعتمد في القيام بهذا النوع من الاختراق.

 تكنولوجيا حديثة على الواتساب تحميك من الاختراق 

لكي تتمكن من حماية نفسك من الوقوع في مخاطر اختراق حساب واتساب What’s app الخاص بك، يجب أن تكن على دراية بنصائح خبراء التقنية، فحل هذا الأمر بالنسبة لهم بسيط للغاية و لا يحتاج من المستخدم بذل مجهود مجرد خطوة واحدة يجب أن يقوم بها و هي التوجه إلى متجر جوجل أو أي متجر متاح به تطبيق الواتساب What’s app.
  و عمل ترقية Update للتطبيق طبقاً لأخر تحديث و هو 2.19.274 What’s app  لكن في حالة أن الجهاز الخاص بك تابع لأجهزة شركة أبل Apple فقم بتحديث تطبيق الواتساب What’s app  إلى إصدار 2.19.100 What’s app،

و لكي تكن على يقين أنك تدعم أخر تحديث من واتساب عليك تحديد إذا كنت تستخدم نظام الأندوريد أم أجهزة Apple، إذا كنت تستخدم جهاز أندوريد اذهب إلى قسم الـ App info  و من هذا القسم تستطيع معرفة النسخة التي ستستخدمها على تطبيق الواتساب و إذا رأيت أنها نسخة قديمة عليك بتحديثها على الفور.
 أما إذا كنت تدعم جهاز أبل قم بالذهاب مباشرة إلى قسم الإعدادات ثم انقر على اختيار المساعدة و من هذه القائمة تستطيع معرفة إصدار الواتساب الخاص بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق