تطبيقات وبرامج

المصادقة الثنائية 2FA متاحة الآن على تويتر بدون رقم الهاتف

قامت تويتر بدعم خدمة المصادقة الثنائية 2FA من خلال تطبيقات المصادقة بدون رقم الهاتف.
كما نعلم أن تويتر من أشهر منصات التواصل الاجتماعي على الإطلاق و التي تمتلك ملايين من المستخدمين لذا فهو دائم التحديثات التي تفيد مستخدميه.

في حين أن تنفيذ هذا الأمر كان يحتاج إضافة رقم هاتف المستخدم للحساب بغرض النسخ و الاسترداد الاحتياطي،و كان تنفيذ هذا الأمر غير مستحب للكثير لأنه قد يميل إلى مزيد من المخاطر الأمنية، على وجه الخصوص في أمور الهجمات الناتجة عن تبديل شرائح الـ SIM.

إلا أن تويتر Twitter قامت بإتاحة خدمة المصادقة الثنائية هذه 2FA  لحل تلك المشكلة، الآن تستطيع تأمين حساب تويتر باستخدام تلك الخدمة دون إضافة رقم الهاتف، بكل بساطة يتم ذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات تويتر ثم اختيار خيار الأمان المناسب لك أو تستطيع اختيارهم جميعاً أيضاً ، حيث ستجد حوالي 3 خيارات للأمن كخيار رسالة نصية، أو خيار تطبيق المصادقة، أو خيار مفتاح الأمان.
لذا باختصار شديد إذا قمت بعمل تنشيط لتطبيق المصادقة 2FA، و كنت تمتلك تطبيق كتطبيق Authenticator Plus هنا يقوم تويتر Twitter بتسليم الكود الخاص بك للتطبيق بصورة أوتوماتيكية ، و لكن من سوء الحظ أن عند قيامك بحذف رقم الهاتف تلقائياً سيتم ظهور رسالة نصية لحماية الحساب الخاص بك داخل الخلاصة و ذلك يحدث بسبب أن رقم الهاتف هو الوسيلة التي تساعدك على الوصول للحساب في حالة فقد كلمة المرور الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك أرسل آخرون شكوى عندما تم إلغاء تنشيط الهاتف، لذا قام الموقع بإرسال رسالة لهم هم أيضاً توضح تلك الرسالة أنهم سيتم خسارتهم للمصادقة الثنائية بشكل نهائي،
لذا قامت الشركة بالإعلان عن تبديل بروتوكول FIDO U2F إلى بروتوكول FIDO2 WebAuthn على سطح المكتب و هذا يعطي السماح بتوثيق أكثر قوة و شمولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق